• تعلم الفرنسية

    دورات اللغة الفرنسية عبر الإنترنت - أفضل 30 حلول مجانية ومدفوعة

    لقد اختبرنا إلى حد كبير جميع خيارات التعليم الفرنسية المتاحة عبر الإنترنت ، في كل من المساحة المجانية والمدفوعة. وهنا لدينا أفضل اللقطات!

    ، دورات اللغة الفرنسية عبر الإنترنت - أفضل 30 حلول مجانية ومدفوعة
    بواسطة ميشيل
    منذ 1 شهر
    ، دورات اللغة الفرنسية عبر الإنترنت - أفضل 30 حلول مجانية ومدفوعة

    تعلم الفرنسية

    دورات اللغة الفرنسية عبر الإنترنت - أفضل 30 حلول مجانية ومدفوعة

دورات اللغة الفرنسية عبر الإنترنت (مواقع تعلم اللغة الفرنسية)

أليسون

يوجد في أليسون عدد من الدورات التدريبية لأي شخص يرغب في تعلم اللغة الفرنسية. يوفر موقع الويب دروسًا للمبتدئين ليس فقط ولكن أيضًا للمتعلمين الفرنسيين المتقدمين.

للمبتدئين ، هناك دورة "المهارات الأساسية للحياة اليومية في فرنسا" التي تتكون من ست وحدات لتمكينك من تعلم أساسيات اللغة الفرنسية. بالنسبة للمتعلمين المتقدمين أو لأولئك الذين يرغبون في تطوير تعليمهم باللغة الفرنسية ، توفر أليسون تحسين مهاراتك في اللغة الفرنسية ، وكذلك دبلوم في دراسات اللغة الفرنسية ، لإثبات أن أحدهم قد مر بالفعل بتعلم اللغة الفرنسية.

يوجد مقطع فيديو تم إنشاؤه لكل دورة تستهدف مفهومًا معينًا. توفر مقاطع الفيديو توضيحات قواعد اللغة وكذلك المفردات الفرنسية. تتضمن بعض توضيحات القواعد استخدام المضارع الماضي والمستقبل ، وكذلك المضارع في اللغة الفرنسية.

في نهاية كل تفسير ، يوجد اختبار محدد يلزم المتعلم فيه بتسجيل 80٪ وما فوق من أجل اجتياز الدورة.

حكومة كيبيك

تقدم حكومة كيبيك دورات الفرنسية لأولئك الذين يقيمون في بلد كيبيك والذين يرغبون في الانتقال ويصبح مواطنا في كيبيك.

يسمح البلد أيضًا للمتعلم الفرنسي أن يكون لديه مجموعة واسعة من التطبيقات الفرنسية. أفضل ما في الأمر هو أنه في حال كنت تخطط للانتقال إلى كيبيك في المستقبل ، فلا ينبغي أن يقلقك ذلك لأنه لا يزال بإمكانك الوصول إلى العديد من دروس التعلم الفرنسية والتدريبات التي قدمتها الحكومة الكندية للجميع.

تقدم مواد الدورات الحكومية ، وكذلك الدورات المقدمة هنا ، للمتعلمين طريقة فعالة لتعلم وفهم اللغة الفرنسية ، على عكس الدورات التي تقدمها الجامعات عبر الإنترنت. تحتوي المواد المقدمة هنا على مستويات مختلفة من تعلم اللغة الفرنسية وفقًا للدورة التدريبية التي قد يأخذها المرء مثل القراءة ، والاستماع ، والتحدث ، وفرص الكتابة ، فضلاً عن التمارين للتأكد من فهمك للمفاهيم المستفادة.

توفر حكومة كيبيك أيضًا مجموعة واسعة من الموارد عبر الإنترنت مثلنا ، والقواميس ، والمواد المرجعية لقواعد اللغة عبر الإنترنت ، وكذلك المترافقون الفعليين.

بابل

بالمقارنة مع المواقع الإلكترونية الأخرى التي تقدم دورات اللغة الفرنسية ، فإن Babbel هي الأكثر شعبية على الإطلاق. تم استخدام الموقع من قبل العديد من المتعلمين الفرنسيين من مختلف أنحاء العالم.

يتم إعطاء الدورات التدريبية التي يتم توفيرها هنا في بابل مقابل رسوم لكل دورة. لا ينبغي أن يقلقك ذلك ، فبدلاً من دفع الرسوم لكل دورة تدريبية ، يمكنك اختيار رسم اشتراك شهري.

يسمح Babbel لمستخدميه بالتسجيل في اشتراك شهري ، حيث يمكن للمرء الوصول إلى عدد من الدورات خلال الشهر. تقدم بابل دورات اللغة الفرنسية للمبتدئين وكذلك للمتعلمين المتوسطين.

يقدم موقع الويب أيضًا دورات معينة للمتعلمين الذين يرغبون في التقدم في تعلم اللغة الفرنسية ، على سبيل المثال ، التحدث ، التعابير أو القواعد النحوية ، وكذلك الاستماع.

يوفر الموقع بناء المفردات والفرص النحوية ، مصحوبة بصوت لفهم سهل. إنه يضمن تزويد المتعلمين بتمارين بعد كل دورة تدريبية ، للتأكيد أكثر على المفاهيم المستفادة

دروس الفرنسية

FrenchClasses هي واحدة من أفضل مواقع التعلم الفرنسية التي يمكنك استخدامها في تعلم اللغة الفرنسية. يوفر الموقع دروس تعليم اللغة الفرنسية على ثلاثة مستويات مختلفة لضمان تغطية الجميع. لكونك عضوًا جديدًا ، فهناك المستوى المتقدم والمبتدئ والمتقدم. بصرف النظر عما إذا كان الشخص يجيد اللغة الفرنسية أم لا ، فإن موقع FrenchClasses سيكون دائمًا مكانًا لك.

تستند الدورات الموجودة هنا في FrenchClasses بشكل أساسي إلى الدروس التي يتم إجراؤها عبر محادثة صوتية. تعتمد كل محادثة على موضوع معين تحتاج إلى فهمه. يقدمون ملاحظات لزيادة مهاراتك في قواعد اللغة الفرنسية ، جنبًا إلى جنب مع محادثة صوتية تؤكد على الدورات التدريبية المختلفة التي تم الحديث عنها في هذا الدرس بعينه.

كما أنها توفر تمارين عبر الإنترنت في نهاية كل درس. هناك أكثر من 30 ساعة من الصوت يمكن للمرء تنزيلها بسهولة عبر الإنترنت في ملفات mp3 بحيث يمكنك الحصول عليها عندما تحتاج إلى تعلم أو توضيح مفهوم أفضل.

مبادرة التعليم المفتوح (جامعة كارنيجي ميلون)

تقدم مبادرة التعليم المفتوح دورتين فقط مخصصة للمبتدئين في التعليم الفرنسي. هذه الدورات هي اللغة الفرنسية الابتدائية الأولى ، وكذلك المرحلة الابتدائية الفرنسية الثانية. لتمكين المتعلمين من فهم هذه الدورات بشكل أفضل ، قامت مبادرة التعليم المفتوح بتكامل دروس الوسائط المتعددة ، إلى جانب الدورات القياسية عبر الإنترنت.

تستند الدروس المقدمة هنا إلى مقاطع فيديو حقيقية تم تصويرها في مناطق ناطقة بالفرنسية مثل فرنسا وكيبيك. تتضمن كلتا الدورتين بعض المهارات الأساسية مثل كيفية تقديم الطعام أو كيفية تقديم نفسك. تصبح الموضوعات أكثر تقدمًا مع تقدم الشخص نحو تعلم اللغة الفرنسية. في النهاية ، سوف تكون مجهزة بمهارات كافية للتقدم إلى المستوى المتوسط ​​من تعلم اللغة الفرنسية. كما قدم الموقع أسئلة وامتحانات للتأكيد على المفاهيم المستفادة.

انقر على الفرنسية

يتكون هذا الموقع من دورة واحدة مصممة للمبتدئين. تتوفر الدورة التدريبية ليس فقط على موقع الويب ولكن يوجد أيضًا تطبيق لتمكينك من الوصول إلى موقع الويب بسهولة.

تتيح الدروس التفاعلية المتوفرة هنا للمتعلمين الفرنسيين فهم المفردات الفرنسية من خلال تسجيل صوتي أو فيديو. لكل درس ، هناك تفسيرات نحوية.

التفاعل هو أفضل ميزة في هذا الموقع. وهذا يتيح للمتعلم ممارسة التدرب على اللغة الفرنسية بشكل طبيعي. إنهم مدرسون وملفات صوتية عبر الإنترنت لتمكين المتعلم من الحصول على ملاحظات فورية. يتم تحميل موقع الويب أيضًا بالاختبارات والتقييمات للتركيز بشكل أكبر على المفاهيم التي تم تعلمها خلال الدورة التدريبية.

جامعة أثاباسكا

لمعلوماتك ، Athabasca هي جامعة حقيقية موجودة في ألبرتا ، كندا. في Athabasca ، سوف تتعلم مجموعة متنوعة من الدورات والدرجات التي تضم ما يقرب من 20 دورة الفرنسية (يتم توفير جميع الدورات على شبكة الإنترنت أيضا). أليس هذا رائعا؟

نظرًا لأن الشخص المطلوب هنا هو فرض رسوم مكافئة لرسوم الجامعة ، فلا ينبغي أن يقلقك ذلك لأن الدورات التعليمية التي يتم تدريسها وتعلمها مثلما هي الحال في الجامعات الحقيقية. من خلال هذه الدورات ، يُسمح للطلاب بالتفاعل مع محاضراتهم وكذلك الطلاب الآخرين.

يتم ذلك في الغالب من خلال فصول تفاعلية عبر الإنترنت تشتمل على دروس كاملة ، بالإضافة إلى تمارين ، إلى جانب مكونات التحدث والصوت.

قد تبدو الدورات الفرنسية المتقدمة غير تفاعلية مقارنة بالمبتدئين والمتوسطين. وذلك لأنهم يركزون على تقديم مواد تعليمية كافية للمتعلمين على عكس الدورات الفرنسية الأخرى المقدمة عبر الإنترنت. إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك أيضًا التسجيل في اللغة الفرنسية الفعلية.

دورات الفرنسية الأخرى عبر الإنترنت

إذا كنت ترغب في تعلم اللغة الفرنسية من خلال الدروس الموجهة ، فهناك مجموعة مختارة من دورات اللغة الفرنسية عبر الإنترنت المثيرة للاهتمام.

TV5 Monde - سواء كنت متعلمًا فرنسيًا جديدًا أو مجهزًا بأساس اللغة ، يقدم TV5 Monde العديد من المقالات الإخبارية لتجعلك تتحدث الفرنسية بطلاقة. تأتي هذه المقالات مع تمارين تمرينات تحسن من قراءة اللغة الفرنسية. يتم ترجمة البرنامج المصمم وفقًا للشؤون الجارية والأخبار الدولية تلقائيًا باللغة الفرنسية. عندما تتابع الأخبار يوميًا ، فإنها تبقيك مستمتعًا وتساعد أيضًا في ممارسة مهاراتك اللغوية.

بي بي سي لغات - دورة BBC للغة الفرنسية هي مكان جميل لبدء تعلم اللغة الفرنسية بمختلف مقاطع الفيديو والمواد التعليمية المصاحبة لها.

EDX - تعزز بوابة التعلم عبر الإنترنت هذه من ثقتك في دورة اللغة الفرنسية. تحتوي دورة On-Ramp to AP® للغة والثقافة الفرنسية على العديد من دروس الفيديو حيث يقوم المدربون الفرنسيون الأصليون بتدريس اللغة الفرنسية.

تعلم مع أوليفر - هذه أداة تعلم اللغة عبر الإنترنت حيث تسمح لك البطاقات التعليمية والتمارين الصوتية بتدريب والتحقق من مفردات اللغة الفرنسية. توفر لك الرسالة الإخبارية تمارين يومية. الألعاب الإدمانية للدورة التدريبية عبر الإنترنت ستمكنك من التنافس مع مستخدمين آخرين للتعرف على طلاقة اللغة الفرنسية لديك. يمكنك أيضًا رؤية تقدمك في الاختبارات الشهرية.

باستخدام تطبيقات اللغة الفرنسية

يعد التطبيق طريقة مثالية لتعلم شيء جديد ، خاصةً لأولئك الذين يحبون تعلم لغات أو دورات جديدة أثناء التنقل. أدرجنا هنا بعض التطبيقات لجعل المواد التعليمية الفرنسية الخاصة بك سهلة الوصول إليها في كل مرة.

Memrise - تطبيق Memrise يبقيك مستمتعًا بالتعلم باللغة الفرنسية من الدرس الأول. سواء كنت تريد أن تتعلم عبر الإنترنت أو دون الاتصال بالإنترنت ، فإن التطبيق يتيح تدريب نفسك في كلا الاتجاهين. سوف تحصل على العديد من الدروس عبر الإنترنت لتعلم اللغة الفرنسية هنا. تستمر هذه الدروس في زيادة مهاراتك ولن تجعلك تشعر بالملل من التمارين المتكررة.

Duolingo - تعلم اللغة الفرنسية سيكون متعة وإدمان مع Duolingo. يمنحك هذا التطبيق لتعلم اللغة عملية تعلم مخصصة من خلال تمارين مصممة خصيصًا لمساعدتك في تعلم ومراجعة مفردات اللغة الفرنسية بشكل فعال. سواء كنت تبدأ بالأساسيات أو تبحث عن طريقة لممارسة مهاراتك في التحدث باللغة الفرنسية والقراءة والكتابة ، فإن Duolingo يعمل للجميع.

قطرات - تجنيب 5 دقائق فقط في اليوم لتعلم اللغة الفرنسية على الإنترنت من خلال دروس جذابة. إن تعلم الشخصية المرئية بدون عناء من Drops يجعل الأمر أسهل بالنسبة لك. هذا التطبيق يجعلك تركز على الكلمات الفرنسية الأكثر أهمية في اللغة. تم تصميم تطبيق اللغة هذا بطريقة توفر لك مجموعة كبيرة من الكلمات لزيادة المفردات الخاصة بك في وقت أقصر.

Clozemaster - يستخدم هذا التطبيق لتعلم اللغة clozes لجعل المتعلمين الفرنسيين يتحسنون ويتقنوا مفرداتهم.

تعلم اللغة الفرنسية على يوتيوب

مشاهدة دروس تعلم اللغة الفرنسية الشاملة على يوتيوب

يمكن أن تكون مشاهدة مقاطع فيديو YouTube طريقة ممتعة لتعلم اللغة الفرنسية عبر الإنترنت مجانًا. لكن تأكد أنك لن ترى مقاطع فيديو YouTube أكثر باللغة الإنجليزية وأقل باللغة الفرنسية.
فيما يلي بعض قنوات YouTube التي تساعدك في تعلم اللغة الفرنسية الأصيلة دون سماع الكثير من اللغة الإنجليزية.

قرنة الفرنسية 101 - بالإضافة إلى دروس البودكاست المجانية ، يحتوي Frenchpod101 أيضًا على قناة YouTube. تركز مقاطع الفيديو على القناة بشكل أساسي على تحسين مفرداتك. يمكنك تعلم الكلمات والجمل الشائعة في اللغة الفرنسية من خلال مشاهدة هذه القناة. تنقسم دروس الفيديو الفرنسية على French Pod 101 إلى مستويات صعوبة مختلفة - مبتدئ ومتوسط ​​ومتقدم. تعمل تمارين الاستماع ومقاطع الفيديو على تحسين فهمك للغة الفرنسية وتجعل عملية التعلم أسهل بالنسبة لك.

الفرنسية مع اليكسا - التعلم يصبح متعة مع دروس الفيديو اليكسا الفرنسية. من القواعد النحوية إلى المفردات ، تغطي دروس الفيديو القصيرة جميعًا وتتضمن أيضًا المقابلات والوصفات الفرنسية.

FluentU - تقدم FluentU مقاربة فريدة لتعلم اللغة الفرنسية. إذا كنت مبتدئًا ، فستتعلم اللغة الفرنسية منذ البداية بمشاهدة مقاطع الفيديو. لا تتيح لك الترجمة التفاعلية في مقاطع الفيديو تفويت أي شيء يتم تحويله باللغة الفرنسية. من المبتدئين إلى المتقدمين ، هناك العديد من مقاطع الفيديو لكل مستوى ، والتي تغطي كل شيء من القواعد إلى المفردات وجميع الإرشادات المطلوبة في برنامج التعلم.

تعلم اللغة الفرنسية مع باسكال - دروس الفيديو الفرنسية في قناة يوتيوب باسكال تحتوي على مقاطع فيديو متحركة ، والتي تغطي مواضيع مختلفة مثل الأفعال والأزمنة والدروس النحوية والنطق. عندما يشرح رجل متحرك الكلمات المفردات في خطوط إبداعية ، فإنه يجعل التعلم أكثر إثارة وإثارة. يساعدك الدرس الفرنسي حول التعبيرات العامية على تعلم المحادثات غير الرسمية باللغة الفرنسية.

مشاهدة الحوارات الفرنسية مع ترجمة

متابعة والمشاركة في المحادثة هي الطريقة العملية لإتقان مهارات التعلم للغة الجديدة. الاستماع إلى الحوارات الفرنسية المدرجة أدناه سيعزز مهاراتك في التحدث باللغة الفرنسية.

حوارات الفرنسية 239 - هذا الفيديو لمدة أربع ساعات يحتوي على محادثات 239 الفرنسية. كل حوار في هذه المحادثات يأتي مع نسخة فرنسية. تغطي الحوارات في الفيديو الكثير من الموضوعات الفرنسية الشائعة.
يزداد مستوى صعوبة ممارسة الاستماع مع استمرار الفيديو. لذلك ليس مطلوبًا الاستماع إلى الفيديو الكامل مرة واحدة. ابدأ من البداية وتابع على النحو المرغوب فيه. وفقًا لمستوى المهارات لديك ، يمكنك تقسيم الفيديو بالكامل إلى جلستين. لا يحتوي الفيديو على تمرينات أو ترجمات باللغة الإنجليزية ، لذلك نوصيك باستخدام هذا الفيديو لتحسين لغتك الفرنسية فقط بعد تعلم أساس اللغة.

حوارات 80 باللغة الفرنسية - كما يوحي الاسم ، يحتوي على حوارات 80 باللغة الفرنسية. إذا بدت حوارات 239 أكثر من اللازم بالنسبة لك ، فسيكون ذلك بداية أفضل لتعلم اللغة الفرنسية. لكن نعم ، مثل حوارات 239 الفرنسية ، يجب تقسيم الفيديو إلى أقسام فرعية. هذا سيجعل تعلم اللغة الفرنسية مسترخياً بالنسبة لك لأنك لن تشعر بالتوتر من خلال الاستماع إلى جميع حوارات 80 الفرنسية في فترة واحدة.

Méthode de français avec transcriptions - تستخدم هذه القناة مقاربة عملية المنحى تجعل فهم وتعلم اللغة الفرنسية أسهل ومثيرة للاهتمام بالنسبة لك. كما أنه مماثل لحوارات 80 و 239 ويستخدم النصوص الفرنسية لتدريس اللغة. يبلغ طول مقطع الفيديو الذي يظهر للأشخاص الذين يتصرفون في الحوارات مدة 22 دقيقة فقط. ولكن مشاهدة وسماع المواقف الفرنسية وجيزة يجعلها مثيرة للاهتمام وجذابة للغاية.

Français en حوار - تغطي قناة YouTube هذه عشرات الحوارات الفرنسية. إذا كنت الشخص الذي يحب القيام بخطوة واحدة في كل مرة ، فهو مثالي لك لأن معظم الحوارات لا تستغرق سوى بضع دقائق. البعض منهم حتى أقل من دقيقة. تعمل القناة بنفس الطريقة التي تعمل بها مقاطع الفيديو الأطول. ولكن قد تجد أنه أكثر إثارة للاهتمام لأنه يركز على شيء واحد في وقت واحد.

مشاهدة الأفلام الكوميدية الفرنسية

من الكوميديا ​​إلى جميع المواضيع الأخرى التي تهمك ، يغطي المدونون كل شيء على قناتهم على YouTube. ابحث عن شخصيتك المفضلة التي تغطي موضوع اهتمامك. لدينا قائمة هنا بعض من الشعبية.

نورمان فايت ديس فيديوس - الممثل الكوميدي الفرنسي نورمان معروف على يوتيوب. العديد من التمثيليات القصيرة و "التشدق" تظهر على قناته. تحتوي مقاطع الفيديو الخاصة به على مناقشة حول مواضيع مختلفة تركز على الحياة اليومية ، مثل العائلة والآباء والعشاء والتسوق في متجر البقالة وغيرها الكثير. تعلم اللغة الفرنسية من خلال مشاهدة مقاطع الفيديو المصورة هو وسيلة مسلية لتعزيز مهاراتك الناطقة باللغة الفرنسية.

Natoo - تحتوي مدونة الفيديو هذه على مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو ذات التمثيليات الهزلية على قناتها الفرنسية على YouTube. نظرًا لأن مقاطع الفيديو لها ترجمات باللغة الإنجليزية ، فإن ذلك يسهل على المبتدئين الفرنسيين فهم اللغة وتعلمها.

لو ري جاون - هذه قناة كوميديا ​​فرنسية أخرى تعني "الضحك الأصفر". بينما يتحدث الكوميدي أسرع قليلاً من الآخرين ، لذلك بالنسبة للمبتدئين ، قد يبدو فهم اللغة الفرنسية صعباً هنا. ولكن إذا كنت تبحث عن تحديات أو متعلمًا متقدمًا ، فيمكن أن تساعدك مقاطع الفيديو المصورة كثيرًا.

أندي راكونتي - تتميز هذه المدونة الكوميدية بتمثيل هزلي قصير ومسلّي على قناتها على YouTube. تغطي أعمالها موضوعات اجتماعية مثل ما يشبه كونك محرجًا اجتماعيًا وغيورًا ومختلفًا. إن مشاهدة مقاطع الفيديو المصورة الخاصة بها تجعلك تستمتع بالإضافة إلى تحسين مهاراتك الناطقة بالفرنسية.

الاستماع إلى المدونة الصوتية الفرنسية

يعد البودكاست طريقة ممتعة لتعلم اللغة الفرنسية على الإنترنت. كمبتدئ ، يمكنك تعلم المفردات الأساسية واكتساب الثقة أثناء التحدث أو التعبير عن أفكارك باللغة الفرنسية. سواء كنت تقود السيارة أو تمشي أو تمارس التمارين الرياضية ، فإنه يتيح لك فرصة الاستماع والتعلم في أي مكان.
فيما يلي بعض الوسائط التي يمكنك من خلالها البدء:

Disparue (ق) - البودكاست الحقيقي الفرنسي الذي يركز على اختفاء ماري بول روشيت من 1952 هو سلسلة رائعة للمتعلمين الفرنسيين. يوسع آفاقك ويعرض المتعلمين لهجات مختلفة.

Journal en Français Facile - هذا البودكاست المجاني يأتي باللغة الفرنسية البسيطة ، مما يجعل تعلم الفرنسية أسهل لك.

"نوفمبر 13: الهجوم على باريس" - الفيلم الوثائقي عن الهجوم الإرهابي المأساوي يجعل ممارسة الفرنسية والتعلم مثيرة للاهتمام. تحصل على فرصة للاستماع إلى قصص الناجين. تم تصميم الحلقات بطريقة تلبي احتياجاتك التعليمية وتساعدك على التقدم ببطء في طريقك لتعلم اللغة الفرنسية.

فورفو - الكلمات الفرنسية لديها العديد من مجموعات الحروف الصامتة. تعلمها من خلال الاستماع إلى الناطقين بها يجعل من السهل الاستيلاء عليها. Forvo لديه قاعدة بيانات واسعة وأيضا مصدر جيد إذا قمت بإحالته للتلفظ. عندما تستمع إلى طريقة نطق الناطقين بها للكلمات الفرنسية ، فهذا يساعدك في تحسين لغتك الفرنسية.

قراءة المواد على الإنترنت باللغة الفرنسية

المواد على الانترنت باللغة الفرنسية

يعد العثور على مادة للقراءة باللغة الفرنسية طريقة جيدة لتحسين مهاراتك اللغوية. هنا هو اختيار لائق للموارد القراءة.

ويكيبيديا - ويكيبيديا هي مصدر عبر الإنترنت يمكنك من خلاله قراءة مقالات قصيرة وتحسين مفردات اللغة الفرنسية. يمكنك أيضًا التبديل بسهولة إلى لغتك المفضلة أو اللغة الأم والتحقق من الفهم. سيجعلك يجيد القراءة والكتابة باللغة الفرنسية.

LingQ - تعلم اللغة الفرنسية على الإنترنت من المحتوى الذي يعجبك من خلال نظام التعلم عبر الإنترنت. LingQ يوفر لك طريقة سريعة وفعالة لتحسين المفردات الخاصة بك من خلال واجهة القراءة على الإنترنت. تتيح لك المنصة عبر الإنترنت استيراد أي شيء يهمك إلى LingQ وتحويله سريعًا إلى درس تفاعلي.

التجربة الفرنسية - هل تحب دراسة القصص القصيرة باللغة الفرنسية؟ موقع التجربة الفرنسية يتيح لك ذلك. إلى جانب مقتطفات القراءة القصيرة ، يوفر لك الموقع أيضًا أدلة إرشادية مفيدة لمساعدتك في تحسين لغتك الفرنسية. للمبتدئين الفرنسيين ، يقدم الموقع أيضًا ملفات صوتية للدروس الفرنسية.

Lingua.com - بالنسبة للمبتدئين والمتوسطين الفرنسيين ، وممارسة القراءة والفهم باللغة الفرنسية ، تقدم لك Lingua طريقة ممتعة لتحسين المفردات والطلاقة لديك. ينمو موقع الويب الخاص بك قدرتك وثقتك في التحدث باللغة الفرنسية وقراءتها من خلال تمارينها عبر الإنترنت ومجموعة متنوعة من المواد التعليمية التي تغطي الموضوعات اليومية.

الاشتراك في MOOCs باللغة الفرنسية

لا تقدم الدورات الضخمة المفتوحة على الإنترنت (MOOCs) الدورات الفرنسية فحسب ، بل تتيح لك أيضًا موضوعات الدورات التدريبية الأخرى باللغة الفرنسية. إذا كنت مهتمًا بتعلم دورة جديدة ، فإن دراستها باللغة الفرنسية ستساعدك في تعليم نفسك شيئين في وقت واحد.

Coursera - هل أنت مهتم بتعلم لغات الكمبيوتر مثل Java أو C ++؟ أو ربما كنت تريد أن تتعلم ميكانيكا الكم أو بعض الدورات الأخرى؟ مهما كانت الدورة التدريبية التي ترغب في تعلمها ، فإن Coursera لديه أكثر من دورات 80 لك ويوفر لك فرصة لدراسة الدورة الدراسية المفضلة لديك باللغة الفرنسية.

الطبقة الوسطى - توفر البوابة الإلكترونية دورات مجانية يتم تدريسها باللغة الفرنسية. هذه الدورات من مواقع مختلفة مثل EdX و Coursera.

النتيجة

لقد قدمنا ​​هنا العديد من الموارد التي يمكن أن تساعدك في تعلم اللغة الفرنسية على الإنترنت وتجعلك تتحدث وتكتبها بطلاقة. بالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من قنوات ومواقع تعلم اللغة الفرنسية التي يمكنك استكشافها.
كل هذه الموارد ستمنحك بداية ممتعة وفعالة لتعلم اللغة الفرنسية على الإنترنت. استكشف واكتشف ما يناسب أسلوب التعلم الخاص بك وساعد على فهم اللغة بشكل أسرع.

مقالات ذات صلة

يرجى تعبئة جميع الحقول المطلوبة
x
X
×

• Learn French

    Online French Courses – The 30 Best Free and Paid Solutions

    We have tested pretty much all the French Learning options available Online, in both the Free and Paid space. Here are our Top picks!

    , Online French Courses  – The 30 Best Free and Paid Solutions
    By Michelle
    1 month ago
    , Online French Courses  – The 30 Best Free and Paid Solutions

    Learn French

    Online French Courses – The 30 Best Free and Paid Solutions

Online French Courses (French Learning Websites)

Alison

At Alison there are a number of courses for anyone who wishes to learn French. The website provides lessons for not only beginners but also for advanced French learners. 

For beginners, there’s the Basic French Skill For Everyday Life course that consists of six modules to enable you to learn the basics in the French language. For advanced learners or those who wish to advance their learning in French, Alison provides Improving Your French Language Skills, as well as, a Diploma in French Language Studies, to prove one has actually gone through French learning. 

There is a video created for each course targeting a certain concept. The videos provide both grammar explanations as well as French vocabulary. Some of the grammar explanations include the use of past, future, as well as, present tense in the French language. 

At the end of each explanation, there is a set test in which a learner is required to score 80% and above in order to pass the course.

Government of Quebec

The Government of Quebec offers French courses to those who are residing in Quebec country and who wish to relocate and become a citizen of Quebec. 

The country also allows French learner to have a wide range of French application. The best thing is that, in case you are planning to move to Quebec in the future, this should not worry you as you can still have access to numerous French learning lessons and exercises that have been offered to everyone by the Canadian government. 

The government course materials, as well as courses offered here, offer learners an efficient way to learn and understand the French language, unlike courses offered by universities online. The materials provided here are of different levels of learning French as per the course one may be taking such as reading, listening, speaking, writing opportunities, as well as exercises to ensure you’ve grasped the concepts learned.

The Government of Quebec also provides a wide range of online resources such us, dictionaries, online grammar reference material, as well as, verb conjugators.

Babbel

Compared to other online websites offering French courses, Babbel is the most popular of all. The website has been used by numerous French learners from different parts of the world. 

The courses that are provided here at Babbel are given at a fee for each course. This should not worry you, instead of paying fees per course, you can opt for a monthly subscription fee. 

Babbel allows its users to enroll in a monthly subscription, whereby one can have access to a number of courses within the month. Babbel provides French courses for beginners, as well as, intermediate learners. 

The website also offers certain courses for learners who wish to be advanced in French learning, for example, speaking, idioms or grammar, as well as, listening.

The website has provided vocabulary building and grammatical opportunities, accompanied by audio for easy understanding. It ensures to offer learners with exercises after each course, to emphasize more on the concepts learned

FrenchClasses

The FrenchClasses is one of the best French learning sites you can use in learning French. The website provides French learning classes at three different levels to ensure everybody is covered. Being a new member, there’s the beginner, intermediate, as well as, advanced level. Regardless of whether one is fluent in French or not, FrenchClasses will always have a place for you. 

The courses here at FrenchClasses are mainly based on lessons that are conducted via an audio conversation. Each conversation will be based on a given topic that you need to understand. They provide notes to sharpen your skills in French grammar, along with an audio conversation that emphasizes the various courses that had been talked of in that particular lesson.

They also offer online exercises at the end of each lesson. There are over 30 hours of audio that one can easily download online in mp3 files so that you can get them when you need to learn or clarify a concept better.

Open Learning Initiative (Carnegie Mellon University)

The Open learning initiative offers only two courses that are meant for beginners in French learning. These courses are the Elementary French I, as well as the Elementary French II. To enable learners to understand these courses better, Open Learning Initiative integrated multimedia lessons, along with standard online courses. 

The lessons offered here are based on actual videos shot in French-speaking areas such as France and Quebec. Both courses include some of the basic skills like how to introduce food or how to introduce yourself. The topics get more advanced as one progresses into French learning. Eventually, you’ll be equipped with enough skills to progress to an intermediate level of French learning. The website also provided Questions and examinations to emphasize the concepts learned.

Click on French

This website comprises of a single course designed for beginners. The course is available not only on the website but there is also an application to enable you to access the website easily. 

The interactive lessons offered here allow French learners to understand French vocabularies through an audio or video recording. For each lesson, there are grammatical explanations.

Interactivity is the best feature of this website. This enables the learner to practice how to speak French naturally. They are online teachers and audio files to enable the learner to have immediate feedback. The website is also loaded with tests and evaluations to put more emphasis on the concepts that have been learned throughout the course.

Athabasca University

For your information, Athabasca is a real university that’s found in Alberta, Canada. At Athabasca, you’ll learn a variety of courses and degrees which comprises almost 20 French courses (all courses are provided online as well). Isn’t that great? 

Since here one is required to lay fees equivalent to a university fee, this should not worry you as the courses taught and learned just like in real universities. Through these courses, students are allowed to interact with their lectures as well as other students. 

This is mostly through online interactive classes that comprise of complete lessons, as well as exercises, along with speaking and audio components.

Advanced French courses may appear to be not interactive as compared to beginner and intermediate levels. This is because they put emphasis on offering sufficient learning materials to learners unlike other French courses offered online. If you wish, you can also enroll for actual French.

Other Online French Courses

If you like learning French from the guided lessons, then here is a selection of interesting Online French Courses.

TV5 Monde – Whether you are a new French learner or equipped with the foundation of language, TV5 Monde offers various news articles to make you fluent in French. These articles come with practice exercises that improve your French reading. The program designed with current affairs and international news gets automatically subtitled in French. When you follow the news daily, it keeps you entertained and also helps in practicing your language skills.

BBC Languages – BBC French course is a nice place to start your French learning with various videos and accompanying learning material.

EdX – This online learning portal boosts your confidence with its French language course. The On-Ramp to AP® French Language and Culture course has many video lessons where native French instructors are teaching French.

Learn with Oliver – This is an online language learning tool where audio flashcards and exercises allow you to train and check your French vocabulary. Its newsletter provides you with daily exercises. Addictive games of the online course will enable you to compete with other users to learn about your French fluency. You can also see your progress with the monthly tests.

Using French Language Apps

An app is an ideal way of learning something new, especially for those who like to learn new languages or courses on the go. We have listed here some of the apps for making your French learning material easily accessible every time.

Memrise – The Memrise app keeps you indulged in French learning from the very first lesson. Whether you want to learn online or offline, the app allows training yourself in both ways. You will get various online lessons for French learning here. These lessons keep on increasing your skills and won’t make you feel bored with the repetitive exercises.

Duolingo – Learning French will be fun and addictive with Duolingo. This language-learning app gives you personalized learning with its exercises that are tailored to help you in learning and reviewing your French vocabulary effectively. Whether you are beginning with the basics or looking for a way to practice your French speaking, reading, and writing skills, Duolingo works for all.

Drops – Spare only 5 minutes a day to learn French online with engaging lessons. The effortless and visual character learning of Drops makes it easier for you. This app makes you focus on the French words that matter most in the language. This language app is designed in a way that delivers you a significant chunk of words to increase your vocabulary in a shorter time.

Clozemaster – This language learning app uses clozes to make French learners improve and master their vocabulary.

Learning French on Youtube

Watching Comprehensive French Learning Lessons on Youtube

Watching YouTube videos can be interesting way to learn French Online for free. But make sure you won’t end up seeing YouTube videos that are more in English and lesser in French.
Here are some of the YouTube channels that help you in learning authentic French without hearing much of the English language.

French Pod 101 – In addition to free podcast lessons, Frenchpod101 also has a YouTube channel. The videos on the channel are mainly focused on improving your vocabulary. You can learn commonly spoken French words and sentences by watching this channel. French video lessons on French Pod 101 are divided into various difficulty levels – beginner, intermediate, and advanced. The listening exercises and videos improve your French understanding and make the learning process easier for you.

French with Alexa – Learning becomes fun with Alexa French video lessons. From grammar to vocabulary, the short video lessons cover all and also feature French interviews and recipes.

FluentU – FluentU offers a unique approach to learning the French Language. If you are a beginner, you will be learning French from the very beginning by watching the videos. The interactive subtitles in the videos don’t let you miss anything that is being conversed in French. From beginner to advanced, there are many videos for each level, that cover everything from grammar to vocabulary and all the guidance required in the learning program.

Learn French with Pascal – The French video lessons in Pascal’s YouTube channel contain animated videos, which covers different topics like verbs, tenses, grammar lessons, and pronunciations. When an animated man explains the vocabulary words in creative fonts, it makes learning more interesting and exciting. The French lesson on colloquial expressions helps you to learn informal conversations in French.

Watching French Dialogues with Subtitles

Following and participating in the conversation is the practical way to master the learning skills of the new language. Listening to the below listed French dialogues will strengthen your French speaking skills.

239 French Dialogues – This four-hour long video contains 239 French conversations. Every dialogue of these conversations comes with a French transcript. The dialogues in the video cover lots of common French topics.
The difficulty level of the listening practice increases with the continuation of the video. So it is not required to listen to the complete video at once. Start from the beginning and proceed as desired. As per your skill level, you can break the whole video into a couple of sessions. The video has no English exercises or translations, so we recommend you to use this video to improve your French only after learning the foundation of the language.

80 dialogues en français – As the name suggests, it contains 80 dialogues in French. If 239 dialogues seem too much to you, it would be a better start to French learning. But yes, like 239 French dialogues, you should break the video into subsections. This will make learning French relaxing for you as you won’t feel stressed by listening to all the 80 French dialogues at a single stretch.

Méthode de français avec transcriptions – This channel uses an action-oriented approach that makes understanding and learning French easier as well as interesting for you. It is also the same as the 80 and 239 dialogues and uses French transcripts for teaching the language. This video that shows people acting on dialogues is only 22 minutes long. But viewing and hearing brief French situations makes it very interesting and engaging.

Français en dialogue – This YouTube channel covers dozens of French dialogues. If you are the one who likes to take one step at a time, then it is ideal for you as most of the dialogues are only a few minutes long. Some of them are even less than a minute. The channel works the same way as the longer videos. But you may find it more interesting as it focuses on a single thing at a time.

Watching French comedies

From comedy to all the other topics that you are interested in, vloggers cover everything on their YouTube channel. Find your favorite personality that covers the subject of your interest. We have listed here some of the popular ones.

Norman Fait Des Vidéos – The French comedian Norman is well-known on YouTube. Several skits and short “rants” feature on his channel. His videos contain discussion on various topics centered on everyday life, like family, dads, dinner, going grocery shopping, and many more. Learning French by watching comic videos is an entertaining way of enhancing your French-speaking skills.

Natoo – This comedy vlogger has a variety of videos with comic skits on her French YouTube channel. As the videos have English subtitles, that makes it easier for a French beginner to understand and learn the language.

Le Rire Jaune – This is another French comedy channel that means “yellow laugh.” As the comedian speaks a little quicker than others, so for beginners, understanding French might seem tough here. But if you are looking for challenges or an advanced learner, the comic videos can help you a lot.

Andy Raconte – This comedy vlogger feature short and entertaining skits on her YouTube channel. Her skits cover social topics like what it’s like being socially awkward, jealousy, and various others. Watching her comic videos makes you entertained as well as brush-up your French-speaking skills.

Listening to French Podcasts

The podcast is an interesting way to learn French Online. As a beginner, you can learn basic vocabulary and gain confidence while speaking or expressing your thoughts in French. Whether you are driving, walking, or exercising, it gives you the opportunity to listen and learn anywhere.
Here are some of the mediums from where you can start:

Disparue(s) – French true-crime podcast focused on 1952’s Marie-Paule Rochette disappearance is a great series for French learners. It expands your horizons and exposes the learners to different accents.

Journal en Français Facile – This free news podcast comes in simple French, making French learning easier for you.

“November 13: Attack on Paris” – The documentary on the tragic terrorist attack makes French practicing and learning interesting. You get the opportunity to listen to the stories of the survivors. The episodes are tailored in a way that will cater to your learning needs and helps you progress slowly on your way to learning French.

Forvo – French words have many silent letter combinations. Learning it by listening to the native speakers makes it easier to grab. Forvo has an extensive database and is also a good source if you refer it for pronunciations. When you listen to the way native speakers pronounce the French words, it helps you in improving your French accent.

Reading Online Materials in French

Online Materials in French

Finding a reading material in French is a good way of leveling up your language skills. Here is the decent selection of reading resources.

Wikipedia – Wikipedia is an online source from where you can read short articles and improve your French vocabulary. You can also easily switch back to your preferred or native language and check comprehension. It will make you fluent in reading and writing French.

LingQ – Learn French online from the content that you like through this online learning system. LingQ provides you a fast and effective way of improving your vocabulary through this online reading interface. The online platform allows you to import anything of your interest into LingQ and turn it quickly into an interactive lesson.

The French Experiment – Do you like studying short stories in the French language? The French Experiment website makes it possible for you. Along with short reading excerpts, the site also provides you with useful grammar guides to help you improve your French. For French beginners, the website also offers audio files of French lessons.

Lingua.com – For French beginners and intermediates, practicing French reading and comprehension, Lingua offers you an enjoyable way to improve your vocabulary and fluency. The website grows your ability and confidence in speaking and reading French with its online exercises and a variety of learning materials that covers day to day topics.

Signing up for MOOCs in French

Massive Open Online Courses (MOOCs) offer not only French courses, but also make you available with subjects of other courses in the French language. If you are interested in learning a new course, then studying it in French will help you in educating yourself two things at a time.

Coursera – Are you interested in learning computer languages like Java or C++? Or maybe you wanted to learn quantum mechanics or some other course? Whatever course you want to learn, Coursera has more than 80 courses for you and offers you an opportunity to study your preferred one in French.

Class Central – The online portal provides free courses that are taught in French. These courses are from various sites like EdX and Coursera.

Conclusion

We have featured here various resources that can help you in learning French online and makes you speak and write it fluently. Along with these, there are many other French learning YouTube channels and websites that you can explore.
All these resources would give you an interesting and effective start to learn French online. Explore and discover what matches your learning style and help to grasp the language faster.

Related Articles

Please fill the required fields
x
X
×